• English
  • research
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

ماكياج الأساس

بشرة حسّاسة؟
لا تخجلي بها بعد اليوم!

مع

إيمانويل فوكوخبيرة التجميل و العناية بالبشرة

عادةً، تكون أوّل خطوة في الماكياج هي توحيد لون البشرة باستعمال كريم الأساس أو البودرة، ما يعطي نتائج فورية، و لكن في بعض الأحيان، قد تكون هذه الخطوة مخيّبة للآمال بالنسبة للبشرة الحسّاسة.

تعاني البشرة الحسّاسة من عدّة مشاكل منها علامات جفاف في بعض مناطق الوجه و العروق الصغيرة و العروق المتغصّنة و البقع الحمراء المؤقّتة أو الدائمة. تتشكّل بعض هذه العوارض مع مرور الوقت و بعضها الآخر يظهر فجأة بدون سابق إنذار مع إحساس بالحرارة و الوخز كالإحساس بالسخونة و الإحمرار في غير أوانه عند تغيّر حرارة الطقس المفاجىء أو عند التعرّض للضغط النفسي. و قد تؤدي هذه الحالات إلى فقدان الثقة بالنفس و يبقى الحل المثاليّ في إيجاد كريم أساس يساعد على تغطية كل هذه العيوب.

إختاري كريم الأساس المناسب لك

إحذري كريمات الأساس التي لا تناسب بشرتك و تسبّب اختناقها. فكريمات الأساس بالمواد السميكة أو التغطية الكثيفة قد تُلهب البشرة فتؤدي إلى نتيجة معاكسة. اختاري كريمات الأساس التي تسمح لبشرتك أن تتنفّس و تأكّدي أنّ تركيبتها قد اختُبرت على البشرة الحسّاسة.

استرجعي متعة استعمال الماكياج

من أجل الخروج من هذه الحلقة المُفرغة،  تنصح    إيمانويل فوكو، خبيرة  التجميل و البشرة في معهد فيشي، بالتالي: "أوّلاً و قبل كلّ شيء تأكّدي أن بشرتك مرطّبة جيّداً. إختاري تركيبة  مناسبة للبشرة الحساسة غير مسبّبة للزؤان أو لجفاف البشرة. استعملي إسفنجة أو فرشاة لضمان حسن توزيعهاعلى البشرة.  دائماً باشري من منتصف الوجه حتى الخارج للحصول على نتيجة طبيعية. يمكن استعمال هذه التركيبات أيضاً على مناطق معيّنة من الوجه، ضعي المنتج بأطراف أصابعك مباشرةً على المنطقة التي تريدين إخفائها: عيوب، عروق....إلخ

إحرصي على غسل الإسفنجة  أو الفرشاة بعد استعمالها لئلّا تتحوّل إلى أرض خصبة للبكتيريا. يمكنك استعمال الشامبو لتنظيف رؤوس الفرشاة بلطف ثمّ ربّتيها بمنشفة جافّة و اتركيها لتجفّ بشكل أفقيّ حتى لا  تتساقط شعيراتها.

أخيراً، إنّ في اختيار كريم الأساس الخفيف الوزن إيجابية كبيرة لأنّه لا يستلزم الكثير من الفرك بالقطن لإزالته مما يعني تهيّج أقلّ للبشرة. نصيحة أخيرة قيّمة لإزالة الماكياج لذوي البشرة الحسّاسة هو استعمال محلول مذيلي micellar solution  أو أي منتج آخر لا يُغسل بالماء.

ضربة مزدوجة

تنصح خبيرة معهد فيشي، إيمانويل فوكو"بالجمع بين استعمال الكريم المرطّب و التدليك الذاتي مما يعيد تنشيط  الدورة الدموية و يحفّز أنسجة الجلد بعمق و ينعّم البشرة الغير مستوية". كيف تقومين بالتدليك الذاتي.

حلول ﭬيشي

تعليق المقالة

بشرتي

عليك تسجيل الدخول لإبداء الرأي

مع بشرتي

احصل على روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، تشارك آخر الأخبار مع الأعضاء الآخرين وتمتّع بالعروض الحصرية.

الاشتراك