• English
  • research
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

ماكياج الأساس

نصيحة ماكياج:
كل ما تحتاجين معرفته لتحصلي على بشرة تبدو طبيعية و خالية من العيوب

مع

Fredيوانا تي.جيخبيرة الماكياج

لون ذهبيّ جداً أو أصفر جدّاً أو باهت جداً... بتلك التركيبات السميكة  المُبرغلة الرهيبة.... إنّ استعمال كريم الأساس بشكل صحيح قد يكون تحدياً فعلياً. إذاً، لماذا لا تبدئين هذه السنة الجديدة بتعلّم القواعد الأساسية للحصول على بشرة خالية من العيوب تبدو طبيعيّة للغاية. إليك أفضل نصائح خبيرة الماكياج يوانا تي.جي.:

هل يناسب كريم الأساس كلّ أنواع البشرة؟

"نعم، إذا أحسنت الإختيار- فهناك كريمات أساس مختلفة تناسب أنواع البشرة المختلفة". تشرح يوانا.
للبشرة العادية و البشرة المختلطة، استعملي  تركيبة خفيفة سائلة تمنحك لمعاناً خفيفاً. أما للبشرة الجافّة ، فاختاري  مستحضر على شكل كريم ليمنح وجهك إحساساً بالراحة". "ماذا عن البشرة الدهنية؟" إن البشرة الدهنيّة تتجاوب أكثر مع البودرة المضغوطة- إحفظيها في حقيبتك و استعمليها من حين لآخر لتجددي إخفاء لمعيّة بشرتك طوال النهار خاصّةً حين تبلغ إفرازات بشرتك الدهنية قمّتها عند الظهيرة!"

اختاري لونك بتأنٍّ

تجنّبي الألوان الذهبية- فالإطلالة بمظهر مسمرّ ليس مناسباً أبداً لمنتصف فصل الشتاء!  تنصح يوانا لهذا الفصل من السنة باختيار كريم أساس يكون لونه قريباً من لون بشرتك الطبيعي أو حتّى يمكنك اختيار لوناً أفتح بدرجة واحدة. "لأختبر كريم الأساس أضع القليل منه بين حاجبيّ و أمدّه نزولاً على قصبة الأنف و صعوداً على كلّ جبهتي. إذا بدا مُشرقاً و يتماشى مع لون البشرة حول الأنف و تحت العينين (حيث يكون لون البشرة أفتح)، تعرفين أنّك أحسنت الإختيار."

وضع الماكياج بواسطة اليدين....

"إنّ استعمال الفرشاة قد يكون صعباً و يترك بعض الآثار- أفضّل استعمال كريم الأساس بواسطة أصابعي كما أفعل لدى وضع كريم النهار"، أسرّت لنا يوانا. و تكمن طريقتها في "البدء من وسط الوجه، حيث تكثر العيوب و ذلك للتمكّن من تغطيتها. أضع كريم الأساس على أنفي و تحت عيني و أدلّكها برفق على بشرتي كما أفعل تماماً بكريم العناية بالبشرة. ثمّ أستعمل كل يدي لأوزعها على عظام الخدّ و الذقن و الجبين و زوايا الشفاه وصولاً إلى العنق، تحت الذقن بقليل.
إحرصي على عدم النزول كثيراً- لأن لون الرقبة يكون شاحباً أكثر من الوجه، بعض النساء يحاولن إخفاء هذا الفرق في اللون باستعمال الكثير من كريم الأساس مما يقضي على الإطلالة الطبيعية."
و إن بقيت أية عيوب أخرى ظاهرة، "أغطيها باستعمال البعض من كريم الأساس بطرف أصابعي على العيوب مباشرةً، فتكون النتيجة كريم الأساس الموزّع بالتساوي على كل الوجه مع تمويه ناعم غير لامع، كالبودرة."

أضيفي بعض الإشراق على ظلال العيون

إشتري رول أون خافي العيوب الذي ينساب بسهولة على البشرة و يساعدك على تجميل منطقة تحت العينين بلمسة واحدة. "لا تنسي تغطية الزوايا الخارجية تحت عينيك و جفونك لتفتيح بشرتك و جانبي أنفك و الخطوط التعبيرية لتمنحي وجهك إطلالة أكثر شباباً." تضيف يوانا.

إذاً، هذا جُلّ ما في الأمر. إنه بغاية البساطة- لون البشرة المثاليّ هو الأساس لماكياج صحيّ متألّق، موضة فصل الشتاء القادم!

حلول ﭬيشي

تعليق المقالة

بشرتي

عليك تسجيل الدخول لإبداء الرأي

مع بشرتي

احصل على روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، تشارك آخر الأخبار مع الأعضاء الآخرين وتمتّع بالعروض الحصرية.

الاشتراك