• English
  • research
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

الترطيب

مياه الحنفية:
صديقة البشرة الحسّاسة أم عدوّتها؟

مع

ميشال لو ميتر Michel Le Maitreمستشار علمي في قسم طبّ الجلد في ﭬيشي

يطلق هذا السؤال دائماً نقاشاً حوله. ففي وقت يعتبر فيه قسم من أطباء الجلد أن مياه الحنفية تجفّف البشرة ويوصون بالابتعاد عنها نهائياً، يوصي بها قسم آخر بدون تردّد لأصحاب البشرة التي لا تعاني من أي نقاط ضعف. المؤكّد هنا هو أن النقاش لن ينتهي قريباً!

صوت المنطق

يعتبر طبيب الجلد ميشيل لوميتر أنّه "يجب استعمال مياه الحنفيّة بشكل صحيح، والمهمّ هنا هو الحفاظ على النوعية المثالية للطبقة الدهنية المائية التي تشكّل حاجزاً واقياً لسطح البشرة." يوجد حلّ واحد لذلك: مراقبة ردّ فعل البشرة. هل تشعرين أنها مشدودة؟ هل ترين احمراراً؟ تسبّب الرواسب الكلسية ومادّة الكلورين الحكاك، ولكن هذا لا يعني أنّه يجب تفادي مياه الحنفية تماماً لأن "استخدام مياه الحنفية الباردة يضيّق المسامات ويمنحك بشرة مشرقة".

سيطري على ارتفاع نسبة الأملاح المعدنية في المياه لديك

قد تحتاجين إلى حلّ بديل إلا إن كنت تعيشين في منطقة جبلية حيث مياه الحنفية أنقى. أمّا في المدن، فتُعتبر فلترة المياه خياراً مثالياً، إذ يمكنها تنقية المياه من الكلورين والكلس بواسطة نظام خاصّ. إن قمت بفلترة المياه، تأكّدي أن خلايا بشرتك ستستعيد جمالها الطبيعي. لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى فلترة المياه، يمكنك اختبارها بواسطة هذه الشرائط التي تقيس مدى ارتفاع نسبة الأملاح المعدنية فيها.

كيفية الاعتناء ببشرتك الحسّاسة

نظراً إلى أن أطباء الجلد يوصون بالإجماع باستخدام جلّ منظّف مرتين يومياً، في الصباح والمساء، فمن المهمّ أن يتمّ ذلك بشكل صحيح. إن كنت تعانين من بشرة حساسة، فعليك اختيار منتجات لا تتطلّب غسلها بالمياه مثل محلول لا يحتاج للتشطيف أو الحليب المنظف يليه غسول ملطّف، فهذه هي الوسيلة الألطف لتنظيف بشرتك. أضيفي بعد ذلك، روتين تنظيف البشرة برشّ مياه حرارية ملطفة على وجهك لتذويب أي رواسب كلسية على سطح البشرة.  ويجب على من يضعون بانتظام مكياجاً على العينين إزالة ظلّ العينين بلطف وإزالة المسكارا بعد ذلك. خذي قطنة وبلليها بمزيل المكياج وضعيها على جفنيك ثم اضغطي بخفة لعشر ثوانٍ تقريباً إلى أن يختفي المكياج. بالنسبة للرموش، بلّلي قطنة بمزيل المكياج ومرّريه فوق الرموش وتحتها. أضغطي على القطنة لثوانٍ ومن ثم أنزليها بخفّة إلى طرف العين لإزالة أي أثر للمسكارا.

تعلمي كيف تعتنين ببشرتك كما تستحقّ!

إن أردت الحصول على بشرة صافية، عليك أن تتعلّمي كيفية تنظيف مواقع مختلفة من الوجه بشكل مناسب: عيناك، وجهك، شفتاك، وعنقك. شاهدي هذه المقاطع المصوّرة التي أعدّها خبراء فيشي خصيصاً لك لتتعلّمي تقنيات مثالية في تنظيف الوجه.

تعليق المقالة

بشرتي

عليك تسجيل الدخول لإبداء الرأي

مع بشرتي

احصل على روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، تشارك آخر الأخبار مع الأعضاء الآخرين وتمتّع بالعروض الحصرية.

الاشتراك