• English
  • research
  • newsletter
  • بشرتي

مدوّنة حياة البشرة Skin Life

مقاومة التجاعيد

هل السيروم المُضاد للتجاعيد الأولى
يناسب البشرة الحسّاسة؟

مع

يُعتبر السيروم في مقدّمة المستحضرات التي تقاوم التجاعيد الأولى وذلك بفضل قدراته القوية على ترطيب البشرة وتنعيمها وشدّها. ولكن هل هذه التركيبات الجديدة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصرالفعّالة مناسبة للبشرة الحسّاسة؟ فلورنس بينيش، المديرة الدولية لتطوير العناية بالبشرة في قسم مستحضرات التجميل الفعّالة في لوريال، تجيب على أسئلتك.

هذا يعتمد على العناصر الفعّالة

تقول فلورنس بينيش "ليست كل أنواع السيروم مناسبة للبشرة الحسّاسة". وتقرأ المرأة عادةً جرعةَ العلاج لتتأكّد من تحمُّل بشرتها لها، ولكن الأهمّ هو التأكّد من نوع العناصر الفعّالة المُستعمَلة وتركيبتها. نفضّل بعض العناصر للمفعولها في تنعيم أو تقشير البشرة. وقد سمعت أكثر عن حمض ألفا هيدروكسيل (AHA)، الذي إذا تم استعماله بكمية زائدة على بشرة تعاني أصلاً من مشاكل قد يزيد المشكلة سوءاً. ونفس الشيء يكون مع الرتينول الذي يحتاج إلى تركيبة خاصّة ليمنح البشرة وقاية مثالية ضد الحساسية. ولكن تمّ اكتشاف عناصر فعّالة أخرى مؤخّراً  تجمع بين الفعالية والوقاية ضد الحساسية. بالإضافة إلى قدرتها الفعّالة جدا في مقاومة التجاعيد الأولى فهي معروفة أيضاً بقدرتها على تنعيم البشرة، "مثل الرامنوز وهو سكّر مستخرج من القضبان الفضّي، ويسهل على البشرة الحسّاسة تحمُّله بشكل كامل حتى وإن كان متوفرا بنسبة مركّزة جدا في السيروم."

هل تناسبني تركيبة السيروم؟

في الخطوة الأولى يجب التأكّد من إنجاز اختباره السيروم على البشرة الحسّاسة تحت إشراف أطباء في الجلد وأنه يحمل عبارة "قليل التسبّب في لحساسية". كما أن تركيبة السيروم غالبا ما تكون خفيفة ونقية مما يجعل استعمالها ممتع جدا. والبشرة تمتص هذه التركيبة السائلة بسرعة دون أن تترك عليها أي أثر. ومع ذلك، يُعرف عن البشرة الحساسة بأنّها غالباً ما تكون أشدّ جفافاً من غيرها. رغم وجود أنواع من السيروم تحتوي على عناصر مرطّبة، ولكننا نوصيك أيضاً باستعمال كريم للنهار أو الليل لتجنّب أي خلل قد يصيب البشرة العادية حتى الجافّة.

تعليق المقالة

بشرتي

عليك تسجيل الدخول لإبداء الرأي

مع بشرتي

احصل على روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، تشارك آخر الأخبار مع الأعضاء الآخرين وتمتّع بالعروض الحصرية.

الاشتراك